الرئيسية / الأخبار / فرعون ضمن أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي

فرعون ضمن أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي

جاءت وزيرة البريد وتكنورلوجيا الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون ضمن قائمة أصدرتها مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 10 سيدات في القطاع العمومي لعام 2017.

وصنفت المجلة فرعون في المرتبة الخامسة في القائمة الجزائر نظرا لان السيدة التي تشغل منصب وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال منذ عام 2015. عملت مديرة عامة في “الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا” من عام 2012 إلى عام 2015. وتعد الأصغر سناً في مجلس الوزراء الجزائري. كما أن الجزائر صعدت الجزائر 9 مراتب في تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2016، من المركز 112 في عام 2015 إلى المركز حسب المجلة 103.

وضمت القائمة وزيرات سيدات في دول عربية مختلفة. مثل: المصرية سحر نصر، التي كانت سابقا وزيرة التعاون الدولي، والتي أضافت للاستثمار إلى حقيبتها الوزارية لتصعد إلى المركز الثاني. أما الشيخة الإماراتية لبنى القاسمي فتظل في الصدارة.

ولتحديد هذه المراكز، أكدت المجلة أنها جمعت معلومات من التقارير السنوية والمواقع الإلكترونية للشركات، إلى جانب مصادر رئيسة أخرى. وبالإضافة إلى: إيرادات الشركة أو الناتج المحلي الإجمالي في حالة الوزارات والهيئات الحكومية. سنوات الخبرة، نطاق الدور أو الوزارة.

المصدر: جريدة الخبر

عن Tin Hinan

"تينهينان" جريدة متخصصة في فضاء حواء الواسع تعبر عن رسالتها وتسعى إلى توثيق نجاحات المرأة العربية وتعزيز صورتها المشرقة في شتى ميادين الحياة.

شاهد أيضاً

رنا رئيس: حلم حياتي سيتحقق مع «نجيب زاهي زركش»

حصدت الفنانة «رنا رئيس» جائزة أفضل ممثلة شابة في رمضان 2020 عن مسلسل «ليالينا 80» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UA-129678825-1