الرئيسية / الأخبار / الجزائر حاضرة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

الجزائر حاضرة في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

انطلقت السبت الماضي فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثانية بدبي والذي يقام كل عامين، في أجواء احتفالية تميزت بحضور فني كبير لمختلف الدول العربية وحتى الأجنبية. المهرجان بحسب المنظمين عيداً للثقافة وعرساً فنياً يجمع أقطاب الفن من جميع أنحاء العالم، لتقديم لوحة فنية جميلة تؤكد على تلاحم الشعوب من خلال فنها بالرغم من اختلاف ثقافاتها. وفي عام زايد، خصص الاحتفال “أوبريت” عن القائد الراحل بمشاركة الفنان حسين الجسمي والفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة المصرية أنغام. ويستمر المهرجان لعشرة أيام، كما يضم عروضاً استعراضية ومسرحية بمشاركة أكثر من 25 دولة ومنها الإمارات والسعودية ومصر وفرنسا والفلبين وغيرها. ويعمل القائمون على ترسيخ مبدأ البناء لجسور الثقافية بين هذه الدول والتعرف عليها من خلال فنها.

الجزائر تشرك ولأول مرة في المهرجان وقد حضرا كل من المخرج الشيخ عقباوي وكذا الاعلامية الشابة “نادية يخلف” صاحبة دار النشر أفاق كوم والتي حضرت بالزي التقليدي “كراكو العاصمي” أعطى بعد آخرا للثقافة والتراث الجزائر وهي التعليقات التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك. وفي حوار معها حول مشاركتها ردت قائلة “تعد مشاركة الجزائر ضيف شرف لهذه الدورة هي المرة الأولى لكن في الدورات المقبلة سنعمل على أن تكون مشاركتنا حتى بالعروض وهذا لإثراء الساحة الفنية العربية والعالمية وخاصة وأن تراثنا المادي ليس له حدود. وتنوعنا يعد فسيفساء ثقافي حضاري راقي والذي يظهر بعد مناطق وطني الحبيبي”.

صدقي عبد الله

عن Tin Hinan

"تينهينان" جريدة متخصصة في فضاء حواء الواسع تعبر عن رسالتها وتسعى إلى توثيق نجاحات المرأة العربية وتعزيز صورتها المشرقة في شتى ميادين الحياة.

شاهد أيضاً

رنا رئيس: حلم حياتي سيتحقق مع «نجيب زاهي زركش»

حصدت الفنانة «رنا رئيس» جائزة أفضل ممثلة شابة في رمضان 2020 عن مسلسل «ليالينا 80» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UA-129678825-1