الرئيسية / الأخبار / الطبيبة ”سلمى لبنان“ تقتحم عالم الكتاب بإصدارين

الطبيبة ”سلمى لبنان“ تقتحم عالم الكتاب بإصدارين

خواطر “مناجاة قلم ” والثاني ديوان بالفرنسية بعنوان: ” يروى أنه الإسلام …إيمان وإحسان”

تتوجه الطبيبة العامة “سلمى لبنان” بخطى ثابتة لولوج عالم الكتابة، سلمى من مواليد 1992 بمدينة سطيف يجاور الأدب الطب لديها، فباتا جناحين تطير بهما في بُحُور الأدب والرواية، وقد دشنت مشوارها ككاتبة مبتدئة بإصدارين، الأول بالعربية عنوانه “مناجاة قلم ” والثاني بالفرنسية بعنوان: ” يروى أنه الإسلام …إيمان وإحسان”
الكتاب الأول “مناجاة قلم”، مجموعة خواطر قلبية وعقلية منسابة متنوعة، وُزعت على مجموعة أقسام، كل قسم يعبر عن خواطر يُمثلها بعنوان مناسب لها. هذا التوزيع تم بحسب الحالة التي كانت تعيشها الكاتبة، وقد ارتأت أن تشارك قلمها حالتها هذه.
كانت تُناجي بقلمها ربها ومن هنا انطلق القلم وتدفقت الحروف، ومرة تناجي ذاتها ومشاعرها من ألم وفرح، ومرة أخرى أفكارها وقيمتها، كما وتُناجي آمالها وأحلامها.
الكتاب متوفر بمكتبة (فنك للكتب) ببارك مول سطيف الطابق الثاني.
أما ديوان شعر فرنسي كله عذوبة وجمال عنوانه: ” يُروى أنه الإسلام… إيمان وإحسان “، وهو يجمع بعض القيم والعبادات الإسلامية التي تمثلتها صاحبة الكتاب ثم سعت إلى عرضها كتابةً بأسلوبها الخاص.
في كل قصيدة تروي الكاتبة المشاعر الجياشة التي تعيشها مع كل عبادة أو قيمة أو فكرة منبعها الإسلام الحي، وذلك بالتعاون مع الصديقة والمترجمة الفرنسية ايمانويل لافرنيي .

المصدر: نفحات

عن Tin Hinan

"تينهينان" جريدة متخصصة في فضاء حواء الواسع تعبر عن رسالتها وتسعى إلى توثيق نجاحات المرأة العربية وتعزيز صورتها المشرقة في شتى ميادين الحياة.

شاهد أيضاً

سن العجز في سن 50 للنساء و رعاية النساء الناجيات من العنف

الوقوف على صحتهن العقلية و النفسية  التفكير الإيجابي: عندما تصل النساء إلى سن الخمسين أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UA-129678825-1