الرئيسية / الأخبار / القيادات النسوية تتغلب على الكورونا أكثر من الرجال

القيادات النسوية تتغلب على الكورونا أكثر من الرجال

توصلت أبحاث ودراسات جديدة أن الدولة التي تقودها امرأة تجاوبت بشكل مرن مع الأزمة الأمنية الأخيرة على عكس الدولة التي يقودها رجل.
وقد أعدت البحث خبيرتان اقتصاديتان هما “سوبريا جاريكيباتي” من جامعة ليفربول، و “أوما كامبهامباتي”من جامعة ريدينغ، حسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية يوم الثلاثاء. شملت هذه الدراسة 194 دولة استند التحليل فيها إلى عدة من العوامل منها عدد السكان والكثافة السكانية والفئات العمرية والسفر.
ارجع تقرير البحث نجاحات النساء إلى عدة عوامل، أبزرها الإغلاق المبكر لكل المرافق العمومية والحدود البرية والجوية ما انعكس بشكل كبير في نقص عدد الوفيات والإصابات، رغم تداعياته الاقتصادية السلبية.
وأشار البحث، بوجه خاص إلى قيادات نسائية محددة مثل المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”والدنماركية “ميتي فريدريكسن”و “تاي إنغ وين” التايوانية، و”سانا مارين” الفنلندية و”جاسيندا أرديرن” النيوزيلندية. حيث أن عدد الوفيات في نيوزلندا جراء جائحة الكورونا لم يتجاوز 22 شخصا في حين أن عدد الوفيات حول العالم قارب ثلاثة أرباع مليون شخص. وأعربت معدتا البحث الذي نشره مركز أبحاث السياسات الاقتصادية والمنتدى الاقتصادي العالمي عن أملهما في أن تكون الدراسة بمثابة بداية لإطلاق نقاش حول دور وتأثير القيادات الوطنية في التعامل مع الأزمات وتحديدا covid19.
شيماء أوشن

عن Tin Hinan

"تينهينان" جريدة متخصصة في فضاء حواء الواسع تعبر عن رسالتها وتسعى إلى توثيق نجاحات المرأة العربية وتعزيز صورتها المشرقة في شتى ميادين الحياة.

شاهد أيضاً

رحمة تطرح كليب «يا معلم» على اليوتيوب

طرحت المطربة المصرية رحمة احدث أعمالها الغنائية بعنوان «يا معلم» بطريقة الفيديو كليب وذلك على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UA-129678825-1